أخبار العالم

كورونا يصل الى الجنود الأمريكيين في قاعدة الجابر في الكويت

الصباح اليمني_الكويت

أعلنت السفارة الأمريكية في الكويت، السبت، عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين الموجودين بقاعدة أحمد الجابر الجوية.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية، عن السفارة الأمريكية، قولها إن فيروس كورونا انتشر بين عدد من أفراد القيادة المركزية في قاعدة أحمد الجابر الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع أفراد القوات الأمريكية “يلتزمون بمبادئ توجيهية صارمة من ضمنها غسل اليدين المتكرر، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات”.

ولفتت النظر إلى أنه “تم اتخاذ إجراءات الحد من انتشار الحالات، بالتنسيق مع وزارة الدفاع الكويتية؛ ومن ثم الحد من انتشار المرض”.

وكان المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية بوزارة الدفاع الأمريكية، النقيب البحري “ويليام أوربان”، قد كشف عن إصابة نحو 30 من أفراد القوات الأمريكية بقاعدة أحمد الجابر الجوية في الكويت بفيروس كورونا، وفق صحيفة “Air Force Times” الأمريكية.

وقال “أوربان”: “توسعت هذه المجموعة بمرور الوقت، ونعتقد أن التباعد الاجتماعي وإجراءات تتبُّع الاتصال قد حدّا من عدد الإصابات”.

وقاعدة أحمد الجابر هي قاعدة جوية كويتية تقع جنوب الكويت، افتتحت في 26 أبريل/نيسان 1978. تحتوي القاعدة على مساحة مخصصة للقوات الجوية الأمريكية وحلفائها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في الكويت حتى السبت 49 ألف و303 حالات، وعدد الوفيات 365 وفاة، في حين وصل عدد المتعافين إلى نحو 40 ألفاً.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق