أخبار اليمن

صنعاء تصدر حكماً بشأن قضية مقتل الأغبري

الصباح اليمني_صنعاء|

قضت محكمة شرق أمانة العاصمة صنعاء، اليوم السبت، بإعدام”5″  متهمين في قضية قتل وتعذيب الشاب عبدالله الأغبري،.

وهو الحكم الذي أنتظره اليمنيون في الداخل والخارج بفارغ الصبر، حيث عبر عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم للانتصار لمظلومية الشاب عبدالله الأغبري، وكذا عبروا عن شكرهم لسلطة صنعاء التي أثبتت وتثبت جدارتها بادارة مناطقها الواقعة تحت سيطرتها، وبث الأمينة والسكينة لمواطنيها، إضافة إلى إفشالها الكثير من المؤامرات والمخططات قبل تنفيذها بفترة وجيزه.

وأشاروا إلى ما تعانيه المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات التحالف السعودي الإماراتي، معبرين عن حزنهم الشديد إزء ما يحدث نتيجة الفوضى والانفلات الأمني، مع استمرار الصراع بين فصائل التحالف.

وطالبوا الجهات الأمنية في المناطق الجنوبية بالحذو حذو حكومة صنعاء.

وفي تفاصيل الحكم الذي كشف عنها محامي أوليا الدم وضاح قطيش عبر حسابه بموقع فيسبوك، فقد قضى منطوق الحكم بمعاقبة المتهمين من الأول و حتى الخامس،

و هم عبد الله حسين السباعي و وليد العامري و محمد الحميدي و دليل الجربة و منيف المغلس بالاعدام قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت لقتلهم عمدا وعدوانا المجني عليها عبدالله الأغبري والزامهم بدفع مبلغ و قدره “400” ألف ريال لأولياء الدم كـ”أغرام و مخاسير التقاضي”.

كما قضى الحكم بإدانة المتهم السادس عبد الله اسماعيل عون القدسي بالحبس لمدة سنتين تبدا من تاريخ القبض عليها وذلك بالتهمة المنسوبة إليه في قرار الاتهام. وبشأن المتهمين السابع والثامن، وفقا لمحامي أوليا الدم فقد تم فصل الدعاوي ضدهم بشكل مستقل و محاكمتهم كفارين من وجه العدالة.

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق